الخميس، 27 فبراير 2020

أنا ابليس/ بقلم عمرسمير

... أنا إبليس ...

مِن بَعدِ البُعدِ جِئتُكُم ..
فَصِرتُ مِنَ القُربِ أقرَبَ إِلَيكُم ..
مِن أعمَاقِ الزَّمَانِ أُرِيدُكُم ..
وإلى نِهايَتِهِ السَرمَديِّةِ سَأبقَى مَعَكُم ..
مَعى كَظُلمَةِ القَبرِ سَبِيلُكُم ..
نَدَمٌ وذُلٌ ومَرارَةٌ سَتلقَونَها فى نِهايَتِكُم ..

أنا ..
إبليس ..

أنا الغُرورُ الأوَّل .. أنا المَخلُوقُ الأكمَل .. إنَّهُ أنا ..
أنا الخِيارُ الأمثَل .. أنا الصِفَاتُ الأشمَل .. نَعَم أنا ..
أنا الشَّيطانُ الأجمَل .. أنا الرَّجيمُ الأفضَل .. هُوَ أنا ..
أنا الجَحِيمُ الأسفَل .. أنا الضَّلالُ الأضلَل .. أنا أنا ..
الكَذِبُ لُعبَتى .. والغَدرُ لى عُنوَان ..
الفِسقُ مُنيَتى .. والفُجرُ لى إدمَان ..
النِّفاقُ فَضِيلَتى .. والعُرىُ لى قُمصَان ..
الشِّيطانُ كُنيَتى .. والعَدُوُّ لى إِنسَان ..

أنا عزازيل ..

عَجِبتُ لَكَ أيُّها المَخلُوقُ الضَّعيفُ الطِّينى ..
رَسَمتُ لَكَ الأوهامَ مُمَنِّياً ومِن جَهلِكَ تُجارِينى ..
وَعَدتُّكَ اللَّذَّاتِ كاذِباً فَتُطِيعُنى ثُمَّ تَشتَكينى ..
فى السِّرِّ عامِداً تُحالِفُنى ثُمَّ بالجَهرِ تُعادِينى ..

أنا لوسيفر ..

سأسكُنُ أفكَارَك .. سأسرِقُ أيَّامَك ..
سأملُكُ أحلَامَك .. سأُشَكِّلُ أحكَامَك ..
ستَرَى بِعَينِى .. فَيَكونُ الباطِلُ أسمَى أمَانِيك ..
ستُفَكِّر بِذِهنِى .. فَيَصيرُ الحَرامُ أهَمَّ مَسَاعِيك ..
لَن تَذهَبَ بَعيداً عَنِّى أيُّها الضَّعِيفُ الخَطَّاء ..
لَن تُفلِتَ مِن وَساوِسى ولَن تَجِدَ غَيرِى رُفَقَاء ..

أنا ديابلو ..

شَغَلتُكَ بالمالِ والنِّساء ..
أغرَيتُكَ بالذَّهَبِ والحسَناء ..
أبدَلتُكَ بالإيمانِ الشَّقَاء ..
أرَيتُكَ كَيفَ تَظلِمُ حَوَّاء ..
جَعَلتُ المَرأَةَ بِلا كِساء ..
أَهدَيتُها هلاكَها بِلا عَناء ..
أنسَيتُكَ خالِقَ السَّماء ..
أغفَلتُكَ أنَّ مِنهُ الشِّفَاء ..
أَوهَمتُكَ عَدَم وُجُودى ..
وأنا فى مَجرَى دَمِكَ سَاكِن ..
تَعَالَ أُمَتِّعُكَ بِوُعُودى ..
وفى مَقامِ الحِسابِ لا تَقُل لَكِن ..
لَم أتعَب فى غِوَايتِكَ فإنَّكَ ظَلُومٌ كَفَّار ..
إتَّبَعتَ سَبيلى رُغمَ يَقينِكَ أنَّه إلى النَّار ..

أنا سَيِّدُ الكِبر ..

طُرُقى وألاعِيبى لا تَنتَهى ولَن تَصمُدَ أمَامى ..
عُيُوبُكُ وذُنُوبُكَ لا تُحصَى وتَظَلُّ تُطيعُ كَلامى ..
أنا الَّذى لَم أسجُد مُتَكَبِّراً .. وكُنتَ أنتَ السَّاجِد ..
نَسِيتَ لِرَبكَ طَاعَتَكَ جَاحِداً .. وكُنتَ لى عَابِد ..
إكذِب واسرِق واتَّبِع شَهَواتِكَ .. فإنِّى لَكَ آمِر ..
فَرِّق الأزواجَ وانسى والدَيكَ .. فإنِّى لَكَ قاهِر ..

أنا أميرُ الظلام ..

لَن أُعانِىَ الوَحشَةَ فى جَحِيمى .. سَتُرافِقُنى ..
لَن أشرَبَ وَحدِى مِن حَمِيمى .. سُتُشَارِكُنى ..
أيُّها الهَالِكُ المُنتَهى ..
أنا إبليس اللَّا مُنتَهى ..
حَياتِى مَدِيدَةٌ لَن تَنتَهى ..
أيَّامُكَ مَعدُودَةٌ سَتَنتَهى ..
إن شَعُرتَ الكَآبَة .. إن رَأيتَ الظَّلام ..
إن أحسَستَ اليَأس .. إن وَجَدتَّ الضَّياع ..
إن تُهتَ فى الحَياة .. إن كَرِهتَ الناس ..
هَنِيئاً لَكَ يا فانى ..
أنتَ فى أحضَانى ..
أُريدُكَ فى مَكَانى ..
عِش مَعِى زَمَانى ..

إنَّهُ أنا ..
إبليس ..

عمر سمير ..
OMAR SAMIR ..

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق