الجمعة، 28 فبراير 2020

ذات بوح /بقلم رغد العلي

ذات بوح
أخبرني أنه حبيبي
وأنه يتنفسني عشقا
ولا يمكنه العيش من دوني
قال انه لا يرى النور الا بوجودي
بل انا النور لعتمة قلبه
اعترف لي انه محظوظ بحبي
وانني علمته أبجديات العشق
فصار للحياة طعم بحلاوة السكر
قال أنه لم يكن يَعِ معنى السعادة
ولم يكن للطبيعة ألوان زاهية
كان يرى الكون صورة رمادية
وكانت الأيام متتالية عادية
گالأمس واليوم والغد كلها روتينية
وأشرقت شمس روحه
 وقدم له القدر أجمل هدية
فصرت وردته الجورية
قال حبيبي أنا خبير بعالم الزهور
ولم تصادفني قط هذه الرائحة الزكية
ولا هذه الألوان الملكية
أنت حبيبتي وردة نادرة في بستان قلبي
سأسقيك اهتمامي وحبي
ولن أدع الرياح تؤلم بتلاتك الوردية
سأكون لك  نسمة الربيع الندية
ومرت الأيام الهنية
كان الحب بيننا جنة وأنا الحورية
وشاء القدر ان تهب رياح خريفية
لم اكن قوية
اقتلعتني من جذوري بكل وحشية
ورمت بي بعيدا بعيدا
والقت بي بوديان سحيقة
حبيبي البستاني لم يكن له دراية
بأن الورود مكانها القلب لا الحديقة
ورماني القدر بهوة عميقة
عندها فقط علم قلبي  الحقيقة
وأنني كنت ضحية لا عشيقة
رغد العلي

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق