الثلاثاء، 25 فبراير 2020

شموع_عبد الحميد بن سعيد الهويشي

* شموع... *

انا ....هنا.....
اعلمك عشق الوطن...
فانت حبيبي...
و انت المكان...
و انت الزمن...

******************

لقد جاد بي الدهر...
جئت....
اهديك من كل فن...
هدية امي الحنون...
طنينا..........
بدون حروف....
يداعب عمق الشجن...

*******************

انا الوتر...اعزف...
تغريدة الطير...
شدوى البلابل....
خرير المياه....
في تعاريج الجداول...
تجري عيونا...
تلون بالحبر ثوب الوطن. .

********************

انا........هنا......
اعلمك....حبيبي....
كيف تفرح....
و تحزن...
و تسعد....
.و تبكي...
اناديك.....
تاتي....
تاخذ قلبي......
بين الربوع....
و تغرس فيه من كل لون...
زهرا........و زهرا.......
 فتبتسم الارض بشرا...
و تغدق خيرا...
و ترقص في البحر كل السفن...
 
********************
.
انا هنا.....حبيبي......
مثل شمعه...
احترق..................
بالف دمعه....و دمعه...
انير طريقك...
تنجو......تقاوم.....
و ترفع صوتك...
سرا........و جهرا....
ينهال جمرا..........
على كل ظالم...
تحطم بالكف...
ذاك الصنم...
تطهر بالحب ذاك العفن...

**************

انا هنا....حبيبي....
اعلمك مسك القلم...
و حمل المعاول....
اعلمك كيف تكون جزءا....
من كل خصب....
و من كل نور....
اعلمك كيف تصلي...
تناجي الالاه....
و تدعو....................
عظيم السماوات و الارض....
رحمه......
حين تقسو الحياة....
و يشيب راسي....
و ينخر عظمي الوهن....

* عبدالحميد بن سعيدالهويشي تونس .*

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق