الأحد، 1 مارس 2020

ياقدس/بقلم سعيد ابراهيم زعلوك

يا قدس

1

ستبقى القدس لنا مهما كان
ومهما كان من بغي ومن عدوان..
ومهما كان من غدر ومن بهتان..
ستبقى بهية مشرقة الألوان..
ويعود كل غائب لداره وتعمر الأوطان..
والمآذن تصدح بالأذان..
والأجراس بالكنائس تدق والصلبان..
غدا يا قدس تعودين..
مشرقة. بهية العمران..

2
من يعيد القدس مرة أخري..
من يعيد صفاء الماء..
من يزرع من جديد
في قلوبنا المحبة والنقاء..
ومن جديد تعود قلوبنا..
كلها فرح.. ومرح... وغناء..
ومتي شمس السماء..
من جديد تكون ضياء..
وترحل الغيوم والهموم..
ويتساقط حولنا الشتاء..
حبا..ونماء...

3

عصافيرك يا قدس بهية..
تغنى.. وتصدح بالعربية..
أنا حرة.. أبية..
لا أعرف أن أغني بالعبرية..
لغة القرأن لغتي.. وصوتي..
ومنهجني.. وأجمل أغنية..
يا قدس صبرا.. غدا تعودين..
ترددين.. أنا عربية..
أنا حرة.. وسأبقى دوما عربية..
ولن أكون يوما صهيونيه..
أنا القدس عربية..
أنا القدس شرقية..
أنا عصافير المجد.. والحرية..

سعيد ابراهيم زعلوك
🇪🇬

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق